اقتصاد المغرب

وزارة الشباب والثقافة والتواصل تنظم أول معرض للألعاب الإلكترونية في المغرب

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية”، والذي سيُقام في الرباط من الجمعة 24 إلى الأحد 26 مايو 2024.

ويهدف هذا المعرض، الذي أعلنت عنه الوزارة في بيان، إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، ويعد الأول من نوعه في البلاد. ويوفر المعرض فرصة للتواصل مع شركات عالمية في هذا القطاع، وتأسيس شراكات وطنية ودولية، بالإضافة إلى المشاركة في جلسات تدريبية تغطي مختلف جوانب الألعاب الإلكترونية.

وتهدف هذه المنصة أيضًا إلى الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، خاصة في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، التي تضم مجموعة من الشركات الوطنية والدولية. وتطمح هذه المدينة إلى أن تكون مركزًا للوظائف ذات الجودة، ومحورًا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وأحد أبرز المراكز في قطاع الألعاب الإلكترونية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلنت الوزارة أن الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا، مع الحاجة إلى التسجيل المسبق.

ويتضمن “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024″، وفقًا للبيان، ثلاث فضاءات: فضاء للعرض مخصص للقطاع المغربي، بما في ذلك مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، والجامعات والمؤسسات التدريبية، والهيئات التمويلية، ومزودي البنية التحتية. وتتيح هذه الفضاءات المشاركة مجانًا للشركات، شريطة قبول ملفاتها من خلال الموقع الإلكتروني: https://moroccogamingexpo.ma

أما الفضاء الثالث، فهو مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية، بمشاركة محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، بالإضافة إلى فضاء خاص للمسابقات الرياضية الإلكترونية (ESPORT) مع عدة ألعاب معروفة.

وأشار البيان إلى أن السوق العالمية للألعاب الإلكترونية تحتل المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية، بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 321 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى