اقتصاد المغرب

“تكنوبارك” يوقع 3 اتفاقيات لدعم الشركات الناشئة والابتكار في المغرب

شهدت مشاركة القطب التكنولوجي “تكنوبارك” في فعاليات المعرض الدولي “جيتكس-إفريقيا”، الذي يُعقد حاليًا في مدينة مراكش، توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة رئيسية، بهدف دعم النظام البيئي للشركات الناشئة في المغرب وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة.

ووفقًا للبيان الصادر عن القطب التكنولوجي “تكنوبارك”، فإن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار تفعيل خارطة الطريق الجديدة التي وضعتها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

أولاً، تم توقيع اتفاقية مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وصندوق الاستثمار التابع للجامعة (UM6P Ventures)، بهدف توفير فرص أوسع للشركات الناشئة التابعة لـ”تكنوبارك” للانضمام إلى برامج تسريع الشركات التي تُقدمها الجامعة.

ثانيًا، تم توقيع اتفاقية أخرى بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وشركة “غلوفو”، وصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، و”تكنوبارك”، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وصندوقها الاستثماري (UM6P Ventures)، بهدف تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في المغرب.

وأخيرًا، تم توقيع اتفاقية بين “تكنوبارك” والجهة المنظمة لمعرض “جيتكس-إفريقيا”، “كاون” الدولية، لاستكشاف فرص التعاون المستقبلي وتعزيز النمو المتبادل من خلال هذا المعرض.

وأكدت المديرة العامة لـ”تكنوبارك”، لمياء بنمخلوف، أن هذه الاتفاقيات تشكل خطوة هامة نحو دعم الابتكار وريادة الأعمال في المغرب، وتعكس التزام القطب بدعم التطور التكنولوجي والاقتصادي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى