الاقتصادية

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي

كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن إيجابية مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 19 يوليو، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي، حيث شهدت المخزونات انخفاضاً أكبر مما كانت تتوقعه الأسواق.

و سجلت مخزونات النفط الأمريكية انخفاضاً بمقدار 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنحو 0.7 مليون برميل. هذا بعد أن سجلت المخزونات انخفاضاً بحوالي 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق.

و خلال تداولات اليوم الأربعاء، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.32% لتصل إلى 78.62 دولارًا للبرميل. من المتوقع أن يكون لهذه البيانات تأثير على التداولات المتبقية من الجلسة.

تراقب الأسواق بيانات مخزونات النفط الأمريكية لأنها تؤثر بشكل مباشر على أسعار النفط الخام. انخفاض المخزونات عادة ما يشير إلى ارتفاع الطلب على النفط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

أسعار النفط تؤثر على معدلات التضخم وتنعكس على تكلفة المنتجات البترولية والصناعات التي تعتمد على النفط. عندما يكون النمو الاقتصادي قوياً، يتزايد الطلب على النفط، مما يؤدي إلى انخفاض المخزونات. في المقابل، تراجع النمو يؤدي إلى ضعف الطلب وزيادة المخزونات، مما يؤثر سلباً على الأسعار العالمية للنفط.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى