الشركاتاقتصاد المغرب

“لارام” تُطلق خطًا جويًا مباشرًا بين الدار البيضاء وأبوجا لتعزيز التبادلات بين المغرب ونيجيريا

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) خلال حفل نظمته مؤخراً في أبوجا، عن إطلاق خط جوي مباشر بين الدار البيضاء والعاصمة النيجيرية أبوجا، والذي من المقرر أن يبدأ تشغيله في 23 يونيو المقبل.

وأوضحت الشركة في لقاء جمع ممثلي وكالات السفر الكبرى في نيجيريا والشركاء المؤسسيين والتجاريين، أن هذا الخط الجديد سيشمل ثلاث رحلات أسبوعياً، أيام الثلاثاء والجمعة والأحد.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد سفير المغرب في نيجيريا، موحا أو علي تاكما، أن هذا الحدث يمثل علامة فارقة في تعزيز العلاقات بين المغرب ونيجيريا.

وأضاف أن إطلاق الخط الجديد سيجعل أبوجا قريبة جداً من الدار البيضاء، مشيراً إلى أن نيجيريا ستصبح ثاني بلد أفريقي تربطه الخطوط الملكية المغربية بمدينتين، هما لاغوس وأبوجا.

وأشار تاكما إلى أن المغرب ونيجيريا يعملان بثبات على بناء شراكة استراتيجية تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس ورئيس نيجيريا بولا تينوبو.

وأوضح أن مشروع خط أنبوب الغاز الذي سيربط نيجيريا بالمغرب وأوروبا، ومصانع الأسمدة، ومشروع مركب المكتب الشريف للفوسفاط بولاية أكوا إيبوم، تجسد هذه الشراكة بين البلدين.

من جانبه، أكد ممثل الخطوط الملكية المغربية أن الخط الجديد بين أبوجا والدار البيضاء يعزز التزام الشركة بتعزيز الروابط مع أفريقيا، مشيراً إلى أن هذا الخط سيخدم المسافرين بغرض الأعمال التجارية، التبادل الثقافي، والسياحة.

وأعرب عن ثقته في أن هذا الخط سيساهم بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي، وتشجيع التبادلات الثقافية، وتوطيد العلاقات بين المغرب ونيجيريا.

وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية تهدف إلى أن تكون شركة الطيران المفضلة للمسافرين الباحثين عن الراحة والخدمة الاستثنائية، مع شبكة واسعة تغطي مجموعة من الوجهات العالمية. وأشار إلى أن الشركة تطمح لتوسيع أسطولها من 50 طائرة إلى 200 طائرة، مما يعزز مكانتها الرائدة في أفريقيا والعالم.

وأشار ممثل (لارام) إلى أن شعار الشركة “DreamAfrica#MeetMorocco#” يعبر عن فخرها بأصولها الأفريقية، ودعوتها المسافرين لاكتشاف إمكانيات القارة الأفريقية وتجربة معايير دولية بلمسة مغربية وأفريقية فريدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى