الشركات

تراجع مبيعات فوت لوكر بأقل من المتوقع في الربع المالي الأول

تراجعت مبيعات “فوت لوكر” الأمريكية بوتيرة أقل من المتوقعة خلال الربع الأول من عامها المالي، وأبقت الشركة المتخصصة في بيع الأحذية على توجيهاتها لمبيعات العام بأكمله دون تغيير.

وقالت “فوت لوكر” في تقريرها المالي الذي صدر الخميس، إن مبيعاتها المقارنة -مبيعات نفس المتاجر التي لا زالت تعمل منذ عام- تراجعت بنسبة 1.8% على أساس فصلي في الربع المنتهي في الرابع من مايو، مقارنة بتوقعات المحللين عند انخفاض بنسبة 3.1%.

وبلغت مبيعات الربع المالي الأول 1.88 مليار دولار، بانخفاض حوالي 3% مقارنة بالربع المناظر من العام السابق عند 1.93 مليار دولار.

وأوضح التقرير هبوط صافي الدخل إلى 8 ملايين دولار أو ما يعادل 9 سنتات للسهم، من 36 مليون دولار او ما يعادل 38 سنتاً للسهم في الربع المناظر من العام السابق.

وأبقت الشركة على توقعاتها لمبيعات العام بأكمله عند ما يتراوح بين انخفاض بنسبة 1% وارتفاع 1%، ومقابل توقعات محللو مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية عند تراجع بنسبة 0.6%.

ومن جانبها، ذكرت “ماري ديلون” الرئيسة التنفيذية للشركة في لقاء مع شبكة “سي إن بي سي”، أن بداية العام المالي كانت قوية، وتؤكد أن خطة الإدارة لتحسين المبيعات تؤتي ثمارها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى