العملات

الدولار يتمكن من الصعود بعد تصريحات عضو البنك الفيدرالي الأخيرة

شهدت تداولات الدولار الأمريكي تحركات مستقرة إلى حد كبير خلال التعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، ولكن سرعان ما تمكنت العملة الخضراء من الصعود خلال التداولات اللاحقة وتحقيق ارتفاعات بارزة.

وفي هذا الصدد، تمكن الدولار الأمريكي من الارتفاع بوتيرة واضحة فور صدور تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نيل كاشكاري التي أدلى بها اليوم، والتي كانت أكثر تشددا بشكل ملحوظ؛ حيث قال صانع السياسة إن رفع أسعار الفائدة الأمريكية ليس السيناريو الأكثر احتمالات، ولكنه ليس مستبعدا أيضا فهو أمر لا يزال مطروحا على الطاولة؛ خصوصا بعدما كشفت بيانات سوق العمل الصادرة مؤخرا أن سوق العمل لا يزال قويا رغم تباطؤ الأوضاع بشهر أبريل.

وبالإضافة إلى ذلك، شكك عضو الفيدرالي الأمريكي فيما إذا كانت السياسة النقدية مقيدة بما يكفي أم أنه لا يزال هناك المزيد من العمل يتعين القيام به لكبح التضخم المرتفع، كما أيد كاشكاري أن السيناريو الأساسي حاليا هو الحفاظ على أسعار الفائدة عند المستويات الحالية لفترة أطول من الوقت.

وبالتالي، أعادت هذه التصريحات مرة أخرى، إحياء توقعات الأسواق بشأن موعد خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة؛ الأمر الذي انعكس إيجابا على أداء الدولار الأمريكي بتعاملات اليوم.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى