اقتصاد المغربالشركات

OCP تطلق مشروعًا لتطوير سلسلة قيمة القمح المقاوم للمناخ في إثيوبيا

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط “OCP” عن انضمامه إلى مشروع تطوير سلسلة قيمة القمح المقاوم للمناخ في إثيوبيا، بالتعاون مع الحكومة الإثيوبية وشركاء آخرين من بينهم البنك الإفريقي للتنمية ومملكة هولندا والمركز العالمي للتكيف (GCA).

و يهدف هذا المشروع إلى حل مشكلة صحة التربة عبر ملايين الهكتارات في إثيوبيا، وجاء إطلاقه بعد قمة أفريقيا للأسمدة وصحة التربة في نيروبي.

وأكد الدكتور محمد أنور جمالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة OCP Africa، أنه سيتم تصميم حلول محددة لتحسين صحة التربة وخصوبتها في إثيوبيا من خلال التحليل العميق للتربة والمناخ وأنظمة الزراعة.

وأضاف أن هذا النهج العلمي، إلى جانب برامج تدريب المزارعين على أفضل الممارسات، سيساهم في زيادة إنتاجية القمح الإثيوبي وسد الفجوة الغذائية.

وأشارت البيانات إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى تحليل مليون هكتار من الأراضي وتثقيف أكثر من مليون مزارع وإنشاء أربعة مراكز للمزارعين في إثيوبيا.

وأشاد المكتب الشريف للفوسفاط بالتعاون الوثيق مع وزارة الزراعة الإثيوبية، حيث تم تطوير واختبار أسمدة مخصصة تعزز الإنتاجية بشكل كبير في التربة الحمضية منذ عام 2019.

وأكد المكتب على التزامه بدعم قطاع الزراعة في إثيوبيا لتحقيق الاستدامة والمرونة. وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الشريف للفوسفاط، من خلال فرعه الإفريقي، يقوم بالعديد من الاستثمارات والمشاريع في إفريقيا بهدف رفع الإنتاجية وتعزيز الأمن الغذائي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى