العملات الرقميةالاقتصاديةالعملات

ارتفاع سرقات العملات الرقمية إلى 1.4 مليار دولار في النصف الأول من عام 2024

شهدت حوادث سرقة العملات الرقمية من خلال الاختراقات ارتفاعًا كبيرًا في النصف الأول من عام 2024، حيث تضاعفت الخسائر إلى أكثر من الضعف لتصل إلى أكثر من 1.4 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. أبلغت شركة تحليلات البلوك تشين TRM Labs عن هذه الزيادة الحادة، وعزت ذلك إلى مزيج من الهجمات واسعة النطاق وارتفاع قيم العملات الرقمية.

ووفقًا لشركة TRM Labs، نما متوسط السرقة بمقدار 1.5 مرة على أساس سنوي. أشار آري ريدبورد، الرئيس العالمي للسياسة في مختبرات TRM Labs، إلى أن البنية التحتية الأمنية لنظام العملات الرقمية لم تتغير بشكل أساسي.

ومع ذلك، فإن الزيادة في قيمة الرموز المختلفة، بما في ذلك البيتكوين والإيثر وسولانا، جعلت خدمات التشفير أهدافًا أكثر جاذبية لمجرمي الإنترنت، مما قد يؤدي إلى المزيد من عمليات السطو الكبيرة.

وقد لوحظ انتعاش أسعار العملات الرقمية من أدنى مستوياتها التي شهدتها في أواخر عام 2022، حيث وصلت البيتكوين إلى أعلى مستوى لها في مارس 2024، حيث بلغت 73,803.25 دولارًا أمريكيًا. يأتي هذا التعافي في أعقاب انهيار بورصة العملات الرقمية التابعة لسام بانكمان-فريد، FTX، والذي كان له تأثير كبير على السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى