بداية متراجعة لبورصة الدار البيضاء.. والمؤشرات تميل إلى الانخفاض في افتتاح جلسة الجمعة

افتتحت بورصة الدار البيضاء تعاملات، اليوم الجمعة، على أداء سلبي، في ظل ضغوط بيعية طالت عدداً من الأسهم المدرجة، ما انعكس على تراجع المؤشر العام للسوق في مستهل الجلسة.
وسجل مؤشر “مازي” الرئيسي انخفاضاً بنسبة 0,15 في المائة ليستقر عند مستوى 18.022,40 نقطة، مواصلاً بذلك منحاه الحذر بعد إغلاق الجلسة السابقة على تراجع.
أما مؤشر “MASI.20”، الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة مدرجة من حيث السيولة والقيمة السوقية، فقد سجل خسارة أكبر نسبياً بلغت 0,39 في المائة ليصل إلى 1.327,40 نقطة، في إشارة إلى ضغط بيعي شمل عدداً من القياديات في السوق.
في المقابل، تمكن مؤشر “MASI.ESG”، الذي يتتبع أداء الشركات ذات أفضل تصنيف في مجالات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة، من تحقيق ارتفاع طفيف بنسبة 0,14 في المائة ليستقر عند 1.277,51 نقطة، ما يعكس تماسكاً نسبياً في هذا الشق من السوق.
وسجل مؤشر “MASI Mid and Small Cap”، الخاص بأداء الشركات الصغيرة والمتوسطة المدرجة، تراجعاً بنسبة 0,20 في المائة إلى 1.824,65 نقطة، مواصلاً بدوره التأثر بحالة التذبذب التي تطبع تداولات هذا النوع من الأسهم.
وكان مؤشر “مازي” قد أنهى جلسة أمس الخميس على انخفاض بنسبة 0,28 في المائة، ما يعكس استمرار الضغوط السلبية على أداء السوق خلال الفترة الأخيرة، في انتظار عودة الزخم الشرائي خلال الجلسات المقبلة.




