الشركات

“X” يدخل عالم التلفزيون: تطبيق جديد ينافس منصات البث ويعيد تعريف تجربة المشاهدة

يعمل تطبيق “X”، المعروف سابقاً باسم “تويتر”، على توسيع خدماته لتشمل أجهزة التلفزيون، تمامًا كما تفعل منصات البث الأخرى مثل “نتفليكس” وتطبيقات “OTT”. أصبح الآن بإمكان المستخدمين الوصول إلى “X” مباشرة عبر شاشات التلفزيون.

وفقاً لما ذكره إيلون ماسك، تم إطلاق النسخة التجريبية من تطبيق “X TV” لأجهزة “Android TV”. الإصدار التجريبي متاح حالياً على أجهزة “LG”، و”Amazon Fire TV”، و”Google TV”، مع خطط لتوسيع التوفر إلى مزيد من الأجهزة قريباً.

ورغم عدم تحديد موعد إطلاق رسمي، إلا أن التطبيق دخل بعض الأجهزة مثل “Amazon Fire TV” في أواخر يوليو، و”LG” في 29 أغسطس.

وفيما يتعلق بوظائف التطبيق، يبدو أن “X TV” لن يكون مجرد منصة وسائط اجتماعية عند وصوله إلى التلفزيون. بدلاً من ذلك، سيكون بمثابة خدمة بث “OTT” جديدة.

ووفقاً للوصف المتاح على “Google Play”، يمكن لتطبيق “X TV” تمكين المستخدمين من مشاهدة محتوى البث التلفزيوني المباشر والمفضل لديهم، في أي وقت ومن دون الحاجة لأجهزة فك التشفير. تشمل القنوات المحلية، الأخبار، الرياضة، الأفلام، الموسيقى، وحالة الطقس.

يتضمن “X TV” مجموعة من الميزات البارزة، مثل:

Replay TV: يتيح لك استعادة أي برنامج تم بثه حتى 72 ساعة في الماضي، وذلك من خلال السحابة.
Startover TV: يتيح للمشاهد بدء مشاهدة أي برنامج أو فيلم من بدايته، حتى بعد أن بدأ.
Free Cloud DVR: يوفر إمكانية تسجيل المحتوى حتى 100 ساعة مجاناً، مع خيار إضافة المزيد من السعة التخزينية.

و لاستخدام التطبيق، يجب أن يمتلك المستخدمون حساباً على “X” لمشاهدة المحتوى المتاح حالياً فقط لأجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام “Android”. يمكنهم البحث عن “X TV” في متجر التطبيقات وتثبيته على أجهزتهم.

لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل الاشتراك في التطبيق، ولكن يُتوقع الإعلان عنها عند الإطلاق الرسمي. يوفر إطلاق “X TV” خيارًا جديدًا للمستخدمين لاستهلاك المحتوى، مما قد يشكل تحدياً لتطبيقات “OTT” الأخرى وخدمات بث الفيديو مثل “يوتيوب”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى