العملات الرقمية

شركة “بلاك روك” تخطط لخفض تكلفة تداول “بتكوين”

وصف الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك”، لاري فينك، عملة “بتكوين” بأنها “أصل عالمي”، مشيرًا إلى رغبة شركته في استغلال مكانتها لتقليل تكلفة استثمار العملات المشفرة وتسهيلها.

أوضح فينك خلال مقابلة مع محطة “فوكس بيزنس” اليوم، أن تداول عملة “بتكوين” يستلزم تكاليف عالية للمستثمرين حاليًا، وأعرب عن أمله في أن تنظر الهيئات التنظيمية إلى طلبات التراخيص المقدمة كوسيلة لتوسيع الوصول والمشاركة في قطاع العملات المشفرة.

قدمت شركة إدارة الثروات العملاقة أوراق عمل لإنشاء صندوق متداول في البورصة يستثمر مباشرة في عملة “بتكوين”، مما فتح الباب لتقديم سلسلة من الطلبات المماثلة من جهات منافسة، وتجاوز سعر العملة المشفرة حاجز الـ 30 ألف دولار. وقد ارتفعت “بتكوين” بنسبة أكثر من 12٪ خلال شهر يونيو الماضي وبنسبة أكثر من 80٪ منذ بداية العام حتى الآن.

قدمت شركة “ناسداك” طلبًا معدّلاً لـ “بلاك روك” بعد إضافة معلومات إضافية حول المقترح المقدم لتوضيح أن شركة “كوين بيس غلوبال” ستكون مسؤولة عن رصد السوق للمنتج الجديد.

أشار فينك إلى أن “بلاك روك” ترغب في الاستماع إلى آراء الهيئات التنظيمية الأمريكية مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات، وأضاف أنهم يتعاونون بشكل وثيق مع هذه الجهات.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى