العملات

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيانات التضخم الأوروبي

تراجع اليورو في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، لأول مرة خلال أربعة أيام أمام الدولار الأمريكي.

هذا التراجع جاء بعد تحقيقه أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح، إضافة إلى التردد في بناء مراكز شرائية جديدة قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا لشهر يونيو.

ومن المتوقع أن تتحدث رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، في وقت لاحق اليوم. يترقب المستثمرون هذه الكلمة للحصول على المزيد من الأدلة حول احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية قبل نهاية العام.

و تراجع بنسبة 0.25% مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.0713$، بعد أن كان سعر افتتاح التعاملات عند 1.0740$ وسجل أعلى مستوى عند 1.0742$.

و أنهى اليورو تعاملات الاثنين مرتفعًا بنسبة 0.3% مقابل الدولار، في ثالث مكسب يومي على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0776$، نتيجة شعور المستثمرين بالارتياح بعد ظهور النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا.

كما أظهرت النتائج تقدم تحالف اليمين المتطرف بقيادة مارين لوبان بفارق أقل مما توقعته بعض استطلاعات الرأي. وعلق استراتيجي العملات في آي إن جي، فرانشيسكو بيسول، بأن نتائج الجولة الأولى لا توفر يقينًا كبيرًا بشأن تكوين البرلمان، مشيرًا إلى أن الجولة الثانية المقررة في نهاية الأسبوع المقبل تنطوي على مخاطر كبيرة.

بيسول أن الائتلاف اليساري، الذي يسعى أيضًا لتعزيز الإنفاق الحكومي، لم يحصل على الأصوات المتوقعة، مما قد يعزز اليورو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى