العملات

الدولار يرتفع بدعم بيانات الإنفاق الأمريكي وتراجع عوائد السندات

حقق الدولار ارتفاعًا طفيفًا خلال جلسة التداول يوم الجمعة، مدعومًا ببعض التطورات الإيجابية في البيانات الاقتصادية الأمريكية، مما عزز توقعات استمرار سياسة الفائدة الأمريكية عند مستويات مرتفعة وعدم التحرك بخفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل القريب.

و خلال جلسة التداول يوم الجمعة، استفاد الدولار بشكل كبير من بيانات التضخم الأمريكية الإيجابية، حيث سجل معدل نمو الإنفاق الاستهلاكي الشخصي داخل الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 2.7٪ خلال شهر مارس الماضي .

بالمقارنة مع توقعات الأسواق التي توقعت ارتفاعًا بنسبة 2.6٪. وبذلك، يظهر الدعم القوي للدولار مع تحسن التوقعات بشأن استمرار التشديد النقدي لفترة طويلة، مما أثر إيجابيًا على أداء العملة الأمريكية.

من جهة أخرى، واجه الدولار بعض الضغوط خلال جلسة التداول يوم الجمعة بسبب تراجع عائدات السندات الأمريكية بمختلف مدد استحقاقها. فقد شهد عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفاضًا بنسبة 0.87٪ .

واستقر عند مستوى 4.669٪، بينما تراجع عائد السندات لأجل 20 عامًا و30 عامًا أيضًا. وقد تسبب هبوط عوائد السندات في ضغوط سلبية على أداء الدولار.

ونتيجةً لهذه التطورات المتباينة، سجل الدولار ارتفاعًا واضحًا خلال جلسة التداول، حيث وصل إلى مستوى 105.82 نقطة بنسبة ارتفاع تبلغ 0.21٪، مستفيدًا من التحسن في بيانات الإنفاق الاستهلاكي الأمريكية، مع انتظار صدور بيانات اقتصادية مهمة في الأيام القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى