العملات الرقمية

مؤسس منصة باينانس يصبح أغنى سجين في أميركا

ارتفع سعر عملة “بي إن بي” (BNB)، المشفرة والمرتبطة بمنصة “بينانس” ومؤسسها المشارك السجين تشانغ بينغ تشاو، إلى مستوى قياسي في الأسبوع الأول من حكمه بالسجن لمدة أربعة أشهر في الولايات المتحدة.

تم اتهام “بينانس” بانتهاك قوانين مكافحة غسل الأموال والعقوبات، بما في ذلك الفشل في منع جماعات مثل “حماس” و”القاعدة” وجماعات مسلحة أخرى من الوصول إلى المنصة. وافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم الموجهة إليه.

على الرغم من أن هذه الغرامة تعد نقطة في بحر ثروة تشاو الصافية، والتي تقدر بنحو 38.5 مليار دولار، إلا أن تفاصيل ثروته الدقيقة غير معروفة. في مقابلة عام 2021 مع وكالة “أسوشيتد برس”، كشف تشاو أن الجزء الأكبر من ثروته مقوم بعملة “بي إن بي”، مشيراً إلى أنه “يمتلك حصة كبيرة في بينانس”.

يُعتبر تشاو، المعروف بلقب “سي زي” (CZ)، من بين أغنى 40 شخصًا في العالم، حيث زادت ثروته الصافية بمقدار 4.1 مليار دولار في عام 2024، وفقًا لمؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات.

لم يفصح تشاو عن حجم حيازاته الدقيقة من “بي إن بي”، لكن التقرير الفني للعرض الأولي للعملة في عام 2017 يشير إلى أن 80 مليون عملة، التي تقدر قيمتها اليوم بنحو 56 مليار دولار، تم تخصيصها للفريق المؤسس. تم استخدام الأموال التي جُمعت من خلال العرض الأولي لإطلاق منصة “بينانس”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى