اقتصاد المغرب

صندوق الإيداع والتدبير وهيئة مراقبة التأمينات يوقعان اتفاقية لتعزيز تكنولوجيا التأمين في المغرب

وقع كل من صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest)، الفرع الاستثماري لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز منظومة تكنولوجيا التأمين في المغرب.

وذكر البيان الصحفي تلقته أن هذه الشراكة توحد جهود المؤسستين لدعم الابتكار وتطوير الشركات الناشئة في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي.

وقع الاتفاقية كل من خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ورئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، وعبد الرحيم الشافعي، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)، على هامش معرض “جيتكس إفريقيا 2024” المنعقد في مراكش.

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية الإطارية هو تشجيع تطور منظومة تكنولوجيا التأمينات وتعزيز الابتكار، بالإضافة إلى تطوير الشركات الناشئة ودعم التحول الرقمي في المغرب.

وأوضح البيان أن الهيئة، باعتبارها منظمًا لقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، تضع تعزيز استخدام التكنولوجيات الحديثة في صميم استراتيجيتها. وقد أنشأت الهيئة خلية الابتكار وتكنولوجيا التأمين التي تلعب دورًا حاسمًا في تحفيز الابتكار من خلال تعزيز التنسيق بين جميع الأطراف المعنية في القطاع.

وأبرز البيان أن هذه الشراكة ستمكن الهيئة من مرافقة حاملي مشاريع تكنولوجيا التأمينات في مجالات التوافق التنظيمي.

من جانبه، يعمل صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، كمستثمر مالي يهدف إلى دعم الابتكار وتحفيز المقاولات المغربية، لا سيما من خلال برنامجه “مؤسسون‏212” (Founders212)، على مواكبة وتمويل الشركات الناشئة والنظم الإيكولوجية للتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمينات.

وأفاد البيان بأن هذه الشراكة ستساهم في تنسيق المبادرات الرامية إلى تطوير منظومة تكنولوجيا التأمينات، والتعاون لإنشاء وإطلاق شركات ناشئة بدعم من برنامج “مؤسسون‏212″، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والممارسات الفضلى في مجال تكنولوجيا التأمينات.

وسيقوم الطرفان بتفعيل آلية شاملة وبذل الجهود اللازمة لتعزيز تطور تكنولوجيا التأمينات في مجالات الابتكار، والعلاقة مع العملاء، والشمول التأميني، مما سيساهم في دعم التحول الرقمي لقطاع التأمين في المغرب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى