اقتصاد المغربالشركات

بنك أفريقيا يشتري 1.2% من رأسمال بنك فلسطين

أعلن بنك أفريقيا وبنك فلسطين عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد تعكس القيم المشتركة بينهما، مثل الالتزام بالتنمية المستدامة والشمول المالي ودعم ريادة الأعمال، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين والمغرب.

وتتضمن الاتفاقية استثمار رمزي متبادل في حصة من رأسمال البنكين عبر شراء أسهم في البورصات الفلسطينية والمغربية. بنك أفريقيا سيمتلك نسبة تعادل حوالي 1.2% من رأسمال بنك فلسطين.

بالإضافة إلى الاستثمار، ستتضمن الشراكة تطوير تعاون مصرفي واسع في مجالات التمويل التجاري والمراسلة البنكية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في دعم ريادة الأعمال والابتكار.

كما سيتضمن الاتفاق إنشاء منصة للترويج الاقتصادي المتبادل، بهدف تعزيز التجارة والاستثمارات بين البلدين، وتعزيز التعاون الثقافي من خلال تنفيذ مبادرات مشتركة.

وفي تصريحاتهما، عبر رئيسا البنكين عن سعادتهما بتوقيع هذه الشراكة، مشيرين إلى أنها تجسد التضامن والثقة في مستقبل فلسطين وتعزز التواجد الإفريقي للبنك أفريقيا.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين أهمية الشراكة في ظل التحديات التي تواجهها فلسطين، مشيدًا بدور البنكين في دعم التنمية وبصيرتهما في الاستثمار في فلسطين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى