الاقتصادية

ارتفاع أسعار الذهب .. والفضة تصعد 4.8%

ارتفعت أسعار الذهب والفضة خلال تعاملات الثلاثاء، بدعم من انخفاض مؤشر الدولار في ظل ترقب المستثمرين صدور القراءة الشهرية لمقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.79% أو ما يعادل 18.4 دولار إلى 2352.90 دولار للأوقية .

وفي حين استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2352.11 دولار للأوقية، صعدت عقود الفضة الأكثر نشاطاً تسليم يوليو بنسبة 4.81% إلى 31.965 دولار، وارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.51% إلى 1062.46 دولار للأوقية.

وتزامن هذا الارتفاع في أسعار المعادن النفيسة مع تراجع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.16% إلى 104.43 نقطة.

وتتوجه أنظار المستثمرين في الوقت الراهن صوب بيانات المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- المرتقب صدورها الجمعة القادمة، حيث يتوقع المحللون ارتفاع المؤشر بنسبة 0.2% في أبريل بعد زيادته بنسبة 0.3% في مارس.

وأوضح “كيلفن وونج” خبير تحليل أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ في “أواندا” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن حدوث تحول في توجهات الفيدرالي وبحثه عن دلائل تدعم خيار رفع الفائدة بدلاً من بدء دورة التيسير النقدي سوف يدعم الدولار، وهذا قد يؤدي لحدوث حركة تصحيح أكبر في السعر الفوري للذهب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى