الشركات

أمريكا تجري تحقيقا مع مايكروسوفت على خلفية ممارسات احتكارية

ذكرت تقارير إخبارية لصحيفة وول ستريت جورنال، أمس الخميس، أن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تجري تحقيقات فيما إذا كانت شركة مايكروسوفت قد قامت بصفقة مع شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي لتجنب مراجعة الإجراءات الحكومية لمكافحة الاحتكار.

وأوضح التقرير أن شركة مايكروسوفت قامت في مارس الماضي بتعيين المؤسس المشارك لشركة Inflection AI وجميع موظفيها تقريبا، ووافقت على دفع حوالي 650 مليون دولار للشركة الناشئة كجزء من رسوم الترخيص لإعادة بيع التكنولوجيا الخاصة بها.

وأيضا، تحدث التقرير نقلا عن بعض المصادر المطلعة، عن أنه لجنة التجارة الفيدرالية تقوم حاليا بدراسة صفقة مايكروسوفت مع Inflection، للحصول على معلومات حول كيفية وسبب التفاوض بشأن الشراكة بينهما، وأن الهيئة الأمريكية تحاول تحديد ما إذا كانت مايكروسوفت (NASDAQ: MSFT) قد صاغت صفقة من شأنها أن تمنحها السيطرة على Inflection وتجنب مراجعة الإجراءات الحكومية لمكافحة الاحتكار.

وكذلك، أشار التقرير إلى أن السلطات الأمريكية عادة ما تطلب من الشركات الإبلاغ عن عمليات الاستحواذ التي تزيد قيمتها عن 119 مليون دولار وتحديدا إلى وكالات مكافحة الاحتكار الفيدرالية، والتي لديها خيار التحقيق في تأثير الصفقة على المنافسة، وأن لجنة التجارة الفيدرالية قد قامت بالفعل بفحص دقيق لاستثمارات الذكاء الاصطناعي التي قامت بها شركات رائدة مثل مايكروسوفت وألفابت المالكة لشركة جوجل.

وبدورها، أعربت رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، لينا خان، عن قلقها من أن عمالقة التكنولوجيا يمكنهم في نهاية المطاف الحصول على تطبيقات الذكاء الاصطناعي الواعدة أو التحكم فيها، بما يمنحهم القدية على التحكم في هذه الأنظمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى