الهند وإيران تبحثان تعزيز التعاون في قطاع الطاقة على هامش اجتماعات بريكس

في إطار تحركاتها الرامية إلى توسيع شراكاتها في مجال الطاقة، بحث وزير النفط الهندي هارديب سينج بوري مع نظيره الإيراني محسن باكنجاد فرص تطوير التعاون بين نيودلهي وطهران في القطاع الطاقي، وذلك على هامش اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس”.
وأوضح بوري، في منشور عبر منصة “إكس” اليوم الخميس، أن المحادثات ركزت على سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المختلفة، مشيراً إلى التزام الهند المستمر بتقوية أمنها الطاقي عبر الحوار وبناء شراكات قائمة على المصالح المتبادلة.
وتأتي هذه المباحثات في سياق توجه الهند إلى تنويع مصادر إمداداتها وشراكاتها في قطاع الطاقة، بما يضمن تلبية الطلب المحلي المتنامي على الوقود، ويعزز استقرار أمن الطاقة على المدى البعيد، خصوصاً في ظل التوترات والاضطرابات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخراً نتيجة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط.




