العملات الرقمية

أسعار البتكوين تواصل الارتفاع وتسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع

واصلت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” ارتفاعها خلال تعاملات يوم الجمعة، محققة مكاسب لليوم الرابع على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، وسط توقعات ببلوغ مستوى 65,000 دولار في المستقبل القريب.

و يأتي هذا الارتفاع في ظل نشاط ملحوظ لعمليات الشراء، مما يعزز التوقعات بتحقيق ثاني مكسب أسبوعي متتالي.

يأتي هذا الانتعاش في أسعار البتكوين بالتزامن مع حالة إيجابية مسيطرة على سوق الأصول الرقمية، لا سيما بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في بداية دورة جديدة من التيسير النقدي، وأعلن عن وجود مزيد من التخفيضات قبل نهاية العام.

و ارتفعت البتكوين في بورصة “بتستامب” بنحو 1,171 دولارًا، ما يعادل حوالي 1.9%، لتصل إلى 64,121 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 26 غشت الماضي.

وقد بدأت التعاملات اليوم بسعر افتتاح عند 62,950 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى عند 62,630 دولارًا.

يوم الخميس، حققت البتكوين ارتفاعًا بنسبة 1.9%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، مدعومة بنتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

القيمة السوقية للعملات الرقمية ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بنحو 45 مليار دولار لتصل إلى 2.318 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 26 أغسطس، مدفوعة بالصعود المستمر في أسعار البتكوين والإيثريوم.

الأداء الأسبوعي خلال تعاملات هذا الأسبوع، التي ستنتهي بتسوية الأسعار يوم الأحد، ارتفعت أسعار البتكوين بنسبة 8.5%، مما يضعها على مسار تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

بنك الاحتياطي الفيدرالي أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء عن بدء دورة جديدة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة، وذلك عبر خفض أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، وهو أول تخفيض لسعر الفائدة منذ جائحة كورونا في عام 2020، ويأتي بعد فترة طويلة من الاستقرار عند أعلى مستوى لها منذ 22 عامًا.

ومن المتوقع أن يتم خفض إضافي بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعي نوفمبر وديسمبر المقبلين.

توقعات خفض الفائدة الأمريكية وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر تستقر عند 40%، بينما تسعر احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس عند 60%.

يعتقد خبراء العملات الرقمية أن استمرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية يزيد من جاذبية الأصول ذات المخاطر العالية، مما يعزز احتمالية دخول المزيد من الأموال الاستثمارية إلى سوق العملات المشفرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى