العملات الرقمية

بيرنشتاين: البيتكوين قد ترتفع إلى 90 ألف دولار بنهاية العام إذا فاز ترامب

يتوقع محللو “بيرنشتاين” أن يكون لانتخاب “دونالد ترامب” كرئيس أمريكي تأثير إيجابي كبير على صناعة العملات المشفرة، مقارنة بإدارة المرشحة الديمقراطية “كامالا هاريس”.

في مذكرة بحثية صادرة هذا الأسبوع، أشار “جوتام تشوجاني”، المحلل في “بيرنشتاين”، إلى أن نتائج الانتخابات الرئاسية قد تكون حاسمة لمستقبل العملات المشفرة.

وأضاف تشوجاني أن فوز ترامب قد يدفع البيتكوين إلى مستويات قياسية جديدة في وقت لاحق من هذا العام، مع توقعات بأن تتداول العملة المشفرة بين 80 ألفًا و90 ألف دولار بحلول دجنبر، بزيادة قدرها 59% عن الأسعار الحالية.

وأوضح تشوجاني أن هذه الزيادة المحتملة في قيمة البيتكوين تعود إلى البيئة التنظيمية المواتية التي قد يوفرها ترامب، والتي لم يتم تسعيرها بعد في السوق.

وأشار إلى أن تحسين البيئة التنظيمية يمكن أن يقلل من المخاطر السياسية التي قد تواجه المؤسسات المالية، مما يتيح للأصول الرقمية التنافس بشكل أفضل مع نظيراتها التقليدية على جذب الاستثمارات المؤسسية.

يذكر أن ترامب قد تطرق إلى العملات المشفرة في العديد من خطاباته، حيث أشار في مؤتمر البيتكوين الذي عُقد في يوليو إلى خططه لتحويل الولايات المتحدة إلى عاصمة عالمية للعملات المشفرة وقوة عظمى في مجال البيتكوين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى