العملات الرقمية

البتكوين يقاوم الضغوط ويعود فوق حاجز 60 ألف دولار

ارتفعت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” بأكثر من 2.0% خلال تعاملات يوم ‏الثلاثاء، مستردة بعض خسائرها على مدار يومين، مع عودة التداول سريعًا فوق الحاجز النفسي الهام عند 60,000 دولارًا، في إطار دورة ‏تعافٍ على المدى القصير من أدنى مستوى في ثمانية أسابيع.

بالإضافة إلى نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة، تحسنت المعنويات ‏في أسواق الأصول ذات المخاطر العالية بسبب التراجع المستمر في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

في بورصة “بتستامب” ارتفع سعر العملة ‏الرقمية “البتكوين” بنحو 1,342 دولار، بما يعادل قرابة 2.25% إلى 61,592 دولار، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 60,250 دولار، و ‏سجل أدنى مستوى عند 60,223 دولار.

و فقدت أسعار ‏البتكوين نسبة 4.6% في ثاني خسارة يومية على التوالي، وسجلت ‏أدنى مستوى في ثمانية أسابيع عند 58,456 دولار.

و تسارعت عمليات البيع في السوق المشفرة بعدما أعلنت ‏منصة إم تي جوكس خطة سداد التزامات بداية من يوليو المقبل.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 70 مليار دولار، إلى ‏إجمالي 2.390 تريليون دولار، بفضل الانتعاش في أسعار البتكوين و ‏الإيثريوم وعملات رئيسية أخرى.

و انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بنسبة 0.35 نقطة مئوية، مواصلًا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، مما يحسن شهية المخاطرة في الأسواق.

و يأتي هذا التراجع قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، تتعلق بأسعار المنازل وثقة المستهلكين في الاقتصاد، مما سيوفر تسعيرًا جديدًا لاحتمالات خفض أسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

و أعلنت منصة البتكوين المتوقفة “إم تي جوكس” يوم الاثنين أنها ستبدأ في ‏توزيع الأصول المسروقة من العملاء في عملية اختراق عام 2014 في ‏الأسبوع الأول من شهر يوليو، بعد سنوات طويلة من تغيير المواعيد النهائية لهذا التوزيع.

قال الوصي “نوبواكي كوباياشي” في بيان يوم الاثنين نشر على موقع إم تي ‏جوكس: “يستعد أمين إعادة التأهيل لسداد المدفوعات بعملة بتكوين وبتكوين كاش بموجب خطة إعادة التأهيل”. وأضاف أنه سيتم السداد اعتبارًا من بداية يوليو 2024، مع الحاجة إلى بذل العناية الواجبة وبعض خطوات السلامة قبل ‏سداد المدفوعات.

في وقت سابق من الشهر الماضي، قامت محافظ تابعة لمنصة “إم تي ‏جوكس” بتحويل أكثر من 140 ألف بتكوين (BTC)، تقدر قيمتها بحوالي 9 ‏مليارات دولار، إلى محفظة جديدة بعنوان غير معروف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى