العملات

الين الياباني يشهد انتعاشًا مدفوعًا بعائدات السندات وعمليات الشراء

ارتفع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الخميس مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، للمرة الأولى خلال الثلاثة أيام الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي، في محاولة للتعافي من أدنى مستوى في أربعة أسابيع نتيجة نشاط عمليات الشراء من مستويات رخيصة.

يأتي هذا الارتفاع في ظل تطورات مثيرة في سوق السندات اليابانية، حيث ارتفع العائد على سندات الخزانة الحكومية لأجل عشر سنوات إلى مستوى قياسي جديد في 13 عامًا، مما يعزز فرص الاستثمار في الين الياباني.

و تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.25% إلى (157.26¥)، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم عند (157.63¥)، وسجل أعلى مستوى عند (157.67¥).

و فقد الين الياباني يوم الأربعاء نسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي، في ثاني خسارة يومية على التوالي، وسجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 157.71 ينًا لكل دولار، بسبب الارتفاع المستمر في العوائد الأمريكية.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة اليابانية لأجل عشر سنوات يوم الخميس بنسبة 1.85 نقطة مئوية، ليواصل مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى في 13 عامًا عند 1.104%.

هذا التطور يعزز فرص الاستثمار في الين الياباني، وسط توقعات باتخاذ البنك المركزي الياباني قرارًا بشأن خفض مشتريات السندات في وقت مبكر من اجتماع السياسة النقدية في يونيو المقبل.

و يتداول العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الخميس قرب أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 4.638%، بانتظار صدور المزيد من الأدلة حول تخفيضات أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

كما تصدر في وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول، بالإضافة إلى صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى