الاقتصادية

انخفاض البلاديوم وسط ضغوط على المعادن الثمينة وتراجع الطلب

انخفض سعر البلاديوم خلال تداولات يوم الثلاثاء وسط تراجع عام في المعادن الثمينة، وذلك بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له منذ شهر تقريبًا يوم الاثنين. تخلّى البلاديوم عن مكاسبه مع توقف الطلب وتعزيز الدولار.

و انخفض البلاديوم بنسبة 5.53٪ في الساعة 10:17 صباحًا بالتوقيت الشرقي، ليبلغ 925.78 دولارًا للأوقية. كما تراجع الذهب بنسبة 0.37٪ ليصل إلى 2325.62 دولارًا للأونصة، وانخفضت الفضة بنسبة 1.36٪ لتصل إلى 29.18 دولارًا للأونصة، بينما خسر البلاتين 0.89٪ ليبلغ 989.33 دولارًا للأونصة.

يترقب المستثمرون هذا الأسبوع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، وكذلك مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، لتقييم أداء الاقتصاد والتضخم، والتنبؤ بالخطوة التالية للاحتياطي الفيدرالي بشأن سياسته النقدية.

أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، أن هناك علامات جديدة على تعرض الاقتصاد الأمريكي لضغوط، مما يجعل الفيدرالي في حيرة بشأن إبقاء سعر الفائدة مرتفعًا كما هو حاليًا.

و أوضح جولسبي أن العلامات التحذيرية تشمل تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي، زيادة طلبات إعانة البطالة، وارتفاع معدل تأخر المستهلكين في سداد ديون بطاقات الائتمان. أشار إلى أن معدل الفائدة الأساسي هو الأعلى منذ عقود، مما يسبب ضغوطًا هبوطية على الاقتصاد.

أظهرت أداة “فيد واتش” ترجيح المستثمرين لتثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو بنسبة 89.7%، مع ارتفاع توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 61.1% من 44.9% قبل شهر.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى 105.6 نقطة ، مسجلًا أعلى مستوى عند 105.7 نقطة وأقل مستوى عند 105.3 نقطة.

فيما يتعلق بالتداولات، انخفضت العقود الآجلة للبلاديوم تسليم سبتمبر بنسبة 4.3% إلى 934 دولارًا للأوقية .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى