الشركات

العربية للطيران تسجل أرباحاً صافية قياسية في 2023

سجلت شركة “العربية للطيران”، الرائدة في مجال الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أرباحًا صافية قياسية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023. وقد بلغت هذه الأرباح 1.5 مليار درهم، بنسبة زيادة قدرها 27٪ مقارنة بالعام السابق، مما يعكس النمو القوي للشركة.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة على موقع سوق دبي المالي، فقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع 20٪ من رأس مال الشركة كأرباح للمساهمين، بمقدار 20 فلسًا لكل سهم. وقد جاء هذا المقترح بعد اجتماع مجلس الإدارة، ومن المقرر أن يتم تقديمه للتصديق خلال الاجتماع العمومي السنوي القادم.

وفي تصريح للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”، أكد أن العام 2023 كان مميزًا بالنسبة للشركة، حيث حققت نتائج مالية وتشغيلية استثنائية، ونجحت في المحافظة على زخم نمو أعمالها. وأضاف أن إضافة 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، وزيادة عدد المسافرين بنسبة 31٪، تعكس فعالية الاستراتيجية التشغيلية والتجارية للشركة.

على الرغم من التحديات الجيوسياسية والاقتصادية، تمكنت “العربية للطيران” من المحافظة على نمو أعمالها القوي، بفضل تعزيز قدرتها التشغيلية وإضافة وجهات جديدة إلى شبكتها العالمية. وخلال العام 2023، أضافت الشركة 26 وجهة جديدة لتعزيز شبكتها، مما أدى إلى زيادة السعة التشغيلية وعدد المسافرين بشكل ملحوظ.

فيما يتعلق بالأداء المالي للربع الأخير من عام 2023، فقد سجلت الشركة أرباحًا صافية بقيمة 225 مليون درهم، مع الحفاظ على نسبة اشغال المقاعد العالية ونمو استثنائي في الإيرادات، على الرغم من تراجع هامش الربح في هذا الفترة.

بهذه النتائج المميزة، تؤكد “العربية للطيران” التزامها بتقديم قيمة مضافة لعملائها، وتحافظ على مكانتها كشركة رائدة في صناعة الطيران الاقتصادي، مما يبرز النموذج القوي لأعمالها وفعالية استراتيجيتها في السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى