اقتصاد المغرب

“ميد بارك” و”تريلبورج” يوقعان اتفاقية شراكة لتأسيس وحدة صناعية جديدة في المغرب

تم أمس الاثنين، في مدينة النواصر، توقيع اتفاقية شراكة بين المنصة الصناعية المتكاملة ميد بارك والمجموعة السويدية Trelleborg، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

تعتبر هذه الشراكة المشروع الجديد، الذي يتطلب استثمارًا قدره 11 مليون يورو، محور الاتفاقية التي وقعها رئيس منطقة ميد بارك، حميد بنبراهيم الأندلسي، ورئيس الوحدة التجارية لـ Aerospace Trelleborg، غوردن روبر، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

سيتم بناء هذا المشروع على مساحة تبلغ 7800 متر مربع، منها 5100 متر مربع من مساحة البناء، مما سيسهم في إنشاء ما بين 150 و200 وظيفة مباشرة.

في كلمته بمناسبة التوقيع، أكد الوزير مزور أهمية اتفاقية الشراكة هذه لتطوير صناعة الطيران في المغرب، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز القدرة التنافسية الصناعية للمغرب، وتعزيز التضامن المحلي.

من جانبه، رحب السيد بنبراهيم الأندلسي بتواجد مجموعة Trelleborg في ميد بارك، مشيرًا إلى أن المجموعة تقدم تقنيات مميزة في مجال البوليمر، تهدف إلى حماية معدات الطيران وتحقيق أقصى درجات السلامة والاستدامة.

وأضاف بنبراهيم أن هذا الاستثمار يؤكد الأهمية المتزايدة لقاعدة الطيران في المغرب، ويبرز دورها الفعال على مستوى القارة الأوروبية.

من جانبه، أعرب روبر عن سعادته بالمساهمة في البنية التحتية المزدهرة لصناعة الطيران في المغرب، مشيرًا إلى الدور الفريد الذي تلعبه في هذا المجال على مدى العقدين الماضيين.

وأكد أن المصنع الجديد سيعزز مكانة Trelleborg كمورد رئيسي لشركات تصنيع الطائرات الكبرى مثل بوينج وإيرباص، مؤكدًا على أهمية دعم شركة Safran، الشريك الذي استثمر بكثافة في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة Trelleborg المتخصصة في تقديم حلول البوليمر التقنية، تأسست في عام 1905 في السويد، وتعمل حاليًا في أكثر من 100 موقع في 40 دولة، وتوظف أكثر من 15600 موظف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى