اقتصاد المغرب

شركات النقل عبر التطبيقات غير المرخصة في المغرب مهددة بعقوبات صارمة

أعلن وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، عن اتخاذ السلطات إجراءات صارمة ضد الشركات التي تقدم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية دون ترخيص.

وأوضح الوزير، في رده على سؤال كتابي في البرلمان حول النزاعات بين سائقي سيارات الأجرة وأصحاب التطبيقات الذكية، أن هذه الممارسة تُعدّ غير مشروعة، وأن السلطات الأمنية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لها.

وشدد لفتيت على أن سلامة وأمن المواطنين خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن أي سلوك من شأنه تعريضها للخطر سيواجه بالعقوبات القانونية الصارمة.

وأكد الوزير أن المواجهات بين سائقي سيارات الأجرة وبعض السائقين غير المرخصين لتطبيقات النقل الذكي حالات محدودة، وأن السلطات تعمل على حلّها بشكل نهائي.

وتأتي هذه التصريحات في إطار حملة حكومية لمكافحة ظاهرة عمل سائقي سيارات الأجرة غير المرخصين، والتي تُشكل خطرًا على سلامة وأمن المواطنين، بالإضافة إلى أنها تضرّ بسائقي سيارات الأجرة المرخصين.

وتدعو الحكومة المغربية جميع المواطنين إلى استخدام سيارات الأجرة المرخصة أو التطبيقات الذكية المعتمدة من طرف السلطات، وذلك حفاظًا على سلامتهم وأمنهم.

وتُعدّ هذه الخطوة من الحكومة المغربية خطوة إيجابية نحو تنظيم قطاع النقل عبر التطبيقات الذكية، وضمان سلامة وأمن مستخدميه.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى