الشركاتاقتصاد المغرب

شاريوت تُعلن عن تقدم هام في مشاريعها للتنقيب عن الغاز في المغرب وتؤكد على إمكانيات واعدة

أعلنت شركة “شاريوت”، المتخصصة في مجال الانتقال الطاقي في إفريقيا، عن النتائج السنوية النهائية والمدققة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

في تصريح له بمناسبة هذه الإعلانات، أشار أدونيس بوروليس، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى تقدمها الكبير عبر جميع قطاعات نشاطها، وهي الغاز الطبيعي، والطاقات المتجددة، والهيدروجين الأخضر. كما أكد على تقليل المخاطر في جميع أنحاء عمليات الشركة.

وفي المغرب، أعلن بوروليس عن دخول شراكة جديدة لمشروع التنقيب في حقل “أنشوا” البحري، بالإضافة إلى الحصول على تراخيص إضافية وإنجاز عمليات الحفر بنجاح في التراخيص المجاورة.

وأضاف بوروليس أن الشركة زادت مشاركتها بشكل ملحوظ في توليد الطاقة المتجددة وتسويق الكهرباء في جنوب إفريقيا.

وأشار إلى تحسينات في خيارات التمويل والتطوير في قسم إنتاج الكهرباء من الموارد المتجددة، بالإضافة إلى تقدم ملحوظ في مشاريع الهيدروجين الأخضر في موريتانيا والمغرب.

وختم المدير التنفيذي للشركة التصريح بالتأكيد على التركيز المستمر على تحقيق الإيرادات السريعة من خلال نشاط الغاز، مع البحث المستمر عن فرص جديدة للنمو وإنتاج القيمة.

في إطار الإعلان، كشفت الشركة عن تقدمها في مشروع الغاز الانتقالي في المغرب، بما في ذلك استكمال الدراسات التصميمية والهندسية لمشروع تطوير حقل الغاز أنشوا، وإبرام شراكات استراتيجية مع شركات محلية ودولية.

وفيما يتعلق بالتنقيب البري في المغرب، أعلنت الشركة عن تحقيق تقدم كبير في حقل لوكوس، بما في ذلك الحصول على تراخيص جديدة وانطلاق حملة الحفر الأولية بنجاح.

يذكر أن “شاريوت” هي مجموعة طاقة انتقالية تركز على إفريقيا، مع تنوع في القطاعات التي تعمل بها، وتهدف إلى تطوير مشاريع عالية القيمة ومنخفضة المخاطر في القارة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى