اقتصاد المغربالشركات

سيَاش -CIH يحصل على شهادة ISO 37001 لمكافحة الرشوة

أعلن بنك “سياش – CIH” عن حصوله على شهادة ISO 37001 لنظام إدارة مكافحة الرشوة (SMAC)، وذلك تقديرًا لالتزامه الفعّال بتطوير نهج متكامل لمنع ومكافحة جميع أشكال الفساد المالي.

ووفقًا للبيان الصادر عن البنك، فإن هذه الشهادة التي حصل عليها بنك “سياش – CIH”، بعد فحص شامل أجراه المعهد المغربي للتقييس “IMANOR” في الفترة من 15 إلى 19 يناير 2024، تؤكد التزام البنك بمعايير ISO 37001.

وأوضح البيان أنه تم تحديد وتحليل ومعالجة المخاطر المتعلقة بالرشوة، وأن النظام المعتمد من قبل البنك مصمم بشكل يقلل من المخاطر ويقضي على الأخطار من خلال اعتماد أفضل الممارسات في هذا الصدد.

وبهدف تعزيز التزامه بالأخلاقيات والسلوك المهني، قام بنك CIH بتوسيع نظام الاستماع والتنبيه الداخلي الذي تم تطويره داخليًا للموظفين، من خلال فتحه أيضًا للجمهور عبر الموقع الإلكتروني للبنك، وهو الأمر الذي يمكن جميع الأطراف المعنية من الإبلاغ عن أي تجاوزات بشكل سري وسريع.

يُذكر أن هذا النظام يقوم على أربعة أركان رئيسية، بما في ذلك التزام الإدارة، وسياسة مكافحة الفساد، وبرنامج التدريب والتوعية المستمرة، ونظام الاستماع والتنبيه الداخلي والخارجي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى