الأسهم

سهم تسلا يقفز مسجلا أعلى مستوى منذ 5 شهور قبل إعلان تقرير هام

حقق سهم شركة تسلا (Tesla, Inc)، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، صعودًا قويًا في أولى تعاملات الربع الثالث من العام، مع ترقب الأسواق العالمية لتقرير حجم تسليمات تسلا في الربع الثاني المتوقع صدوره يوم غد الثلاثاء.

ورغم توقعات الأسواق بضعف تسليمات تسلا في الربع الثاني وانخفاض المبيعات، جاء الارتفاع القوي للسهم بعد أن كشفت الشركات الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية عن حجم تسليماتها لشهر يونيو والربع الثاني من هذا العام والتي كانت قوية للغاية، مما عزز التفاؤل بشأن تقرير تسلا المرتقب.

من الجدير بالذكر أن سوق السيارات الكهربائية في الصين هام جدًا لأداء تسلا، التي تمتلك أكبر مصنع من حيث الإنتاج في شنغهاي. ويبدو أن قطاع السيارات الكهربائية في الصين قد تعافى في الفترة الماضية.

خفض بعض المحللين تقديراتهم لعدد تسليمات تسلا من السيارات الكهربائية في الربع الثاني من العام، حيث بلغ متوسط التوقعات 420 ألف سيارة، وهو أقل من 466 ألف سيارة تم تسليمها في نفس الفترة من العام الماضي.

في تعاملات السوق الأمريكي يوم الاثنين، سجل سهم تسلا (NasdaqGS: TSLA) ارتفاعًا قويًا بنسبة 6% ليصل إلى 209.76 دولار للسهم، وهو أعلى مستوى له منذ 22 يناير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى