الشركات

حملة المقاطعة تُلحق ضررًا بأمريكانا للمطاعم بانخفاض الأرباح الربع الأول بنسبة 52%

أظهر تقرير حديث انخفاضًا كبيرًا في الأداء المالي لشركة “أمريكانا إنترناشيونال”، أكبر مشغل للمطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكازاخستان، خلال الربع الأول من عام 2024.

ووفقًا لتقرير “فيردكت فود سيرفيس”، فقد انخفض صافي الدخل الموجه للمساهمين الرئيسيين بنسبة 51.8٪ إلى 28 مليون دولار، مقارنة بـ 58.1 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت مطاعم “أمريكانا” إلى عدة عوامل تسببت في هذا التراجع، بما في ذلك انخفاض المبيعات بسبب الوضع الجيوسياسي وموسمية مثل شهر رمضان، وزيادة رسوم الاستهلاك ونفقات الإيجار المرتبطة بفتح متاجر جديدة.

وفي حديث خاص مع “فيردكت فود سيرفيس”، قال متحدث باسم “أمريكانا” إن التحديات الإقليمية الحالية والعوامل الموسمية أثرت بشكل كبير على الأداء المالي.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 493.5 مليون دولار في الربع الأول من عام 2024، بانخفاض نسبته 16٪ مقارنة بالعام السابق، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض المبيعات.

تواجه “أمريكانا” حملة مقاطعة واسعة النطاق منذ العدوان الإسرائيلي على غزة، بسبب دعمها لإسرائيل، وهو ما تسبب في خسائر لشركات مماثلة مثل ستاربكس.

وفيما يتعلق بالاستراتيجيات المستقبلية، أكدت إدارة “أمريكانا” التزامها بتخطي التحديات والاستفادة من فرص التوسع الاستراتيجي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى