اقتصاد المغربتكنولوجيا

جيتكس أفريقيا المغرب يفتح أبوابه في مراكش بمشاركة دولية واسعة

انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة مراكش فعاليات الدورة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب”، بحضور دولي واسع يضم أكثر من 1500 عارض من 130 دولة.

وشهد حفل افتتاح المعرض، الذي يُقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حضور كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وعدد من أعضاء الحكومة وشخصيات بارزة من مختلف المجالات.

و يُعدّ “جيتكس أفريقيا المغرب” معرضاً رائداً للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، تنظمه شركة “كاون” الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، بإشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية. ويُشارك في المعرض نخبة من الخبراء والمتخصصين العالميين، وصناع القرار السياسي.

و يُتيح “جيتكس أفريقيا” للمشاركين منصة عالمية لتقاسم خبراتهم ومعارفهم حول ثلاثة محاور رئيسية:

– بناء إفريقيا رقمية موحدة
– الترابط
– المدن الرقمية

و يُمثل “جيتكس أفريقيا” أرضية خصبة لتسريع نمو الشركات الناشئة والمقاولات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة على مستوى العالم. كما يُعدّ منصة قارية رائدة للتبادل حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والصحة، والأمن السيبراني.

وتتميز دورة 2024 من “جيتكس أفريقيا” بتنظيم معرض “World Health Future” على هامش فعالياته، والذي يخصص لمستجدات الابتكارات في مجال الصحة. ويشارك في هذا المعرض أهم الشركات الدولية الناشئة المتخصصة في الصحة الرقمية، بهدف المساهمة في تطوير هذا القطاع الواعد في إفريقيا.

يعكس تنظيم “جيتكس أفريقيا المغرب” للمرة الثانية على التوالي في مدينة مراكش، بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2023، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور، وتأكيد ريادتها في مجال الرقمنة على المستوى الإقليمي والدولي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى