اقتصاد المغرب

جزر الكناري تستكشف فرصًا واعدة لتعزيز صادراتها الصناعية إلى المغرب

كشفت دراستان جديدتان، بتكليف من حكومة جزر الكناري، عن إمكانيات واعدة لزيادة صادرات المنتجات الصناعية من جزر الكناري إلى المغرب.

و أُجريت الدراسات بواسطة شركة Yield Research Innovate الاستشارية المغربية، بتكليف من جمعية الصناعات بجزر الكناري (Asinca)، حيث أجري تحليل شامل للعرض والطلب على منتجات مثل الأثاث المنزلي ومستلزمات المطابخ والمطاعم، والمعدات العامة والهياكل المعدنية، وغيرها من المنتجات الصناعية في السوق المغربي.

أظهرت الدراسات وجود طلب كبير على منتجات جزر الكناري في المغرب، مما يتيح فرصًا واعدة للشركات المحلية لتعزيز حضورها في هذا السوق.

كما تناولت الدراسات بالتفصيل أسعار المنتجات، والمنافسين المحتملين، وقنوات التوزيع، وتحديد المستوردين والموزعين، والإجراءات اللازمة للتصدير واللوائح التنظيمية لدخول السوق.

تُدعم جهود الشركات المحلية من قبل حكومة جزر الكناري من خلال وكالة Proexca، وتشمل هذه الدعم دراسات السوق والمساعدة في التصدير والبعثات التجارية.

وفي إطار هذه الجهود، ستُرسل حكومة جزر الكناري، عبر Proexca، سبع شركات صناعية تابعة لجمعية Asinca في مهمة تجارية إلى الدار البيضاء بالمغرب في 23 يونيو.

و تهدف هذه المهمة إلى تيسير لقاءات العمل بين الشركات المحلية والمشغلين المغاربة لتعزيز صادرات المنتجات الإقليمية وفتح آفاق جديدة للتجارة مع إفريقيا.

تأتي هذه المبادرات كجزء من استراتيجية حكومة جزر الكناري لتعزيز النمو الاقتصادي في الأرخبيل عبر دعم الصادرات، حيث تُعد السوق المغربية بوصفها سوقاً قريباً ذا إمكانيات كبيرة، وجهة مثالية لمنتجات جزر الكناري عالية الجودة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى