العملات الرقمية

بورصة لندن تدخل عالم العملات الرقمية..تداول بيتكوين وإيثريوم للمستثمرين المحترفين

أعلنت بورصة لندن يوم الثلاثاء عن بدء تداول منتجات العملات الرقمية لعملتي البيتكوين والإيثريوم من ثلاث شركات مدرجة في بورصة لندن، حيث ستتاح هذه التداولات فقط للمستثمرين المحترفين.

و تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها تداول منتجات متعلقة بسوق الأصول المشفرة في بورصة لندن.

وفقًا للبيان الصادر عن بورصة لندن، سيتم البدء في تداول السندات المتداولة في البورصة (ETNs) لعملتي البيتكوين والإيثريوم فقط. تعتبر هذه المنتجات مشابهة لصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) مع بعض الاختلافات.

السندات المتداولة في البورصة (ETNs) هي نوع من سندات الدين غير المضمونة التي تتبع مؤشرا أساسيا للأوراق المالية وتُتداول في بورصة رئيسية مثل الأسهم. تعد هذه أول سندات متداولة للعملات الرقمية في المملكة المتحدة.

على الرغم من تشابه السندات المتداولة في البورصة (ETNs) مع صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) في العديد من التفاصيل، إلا أنها تعتمد على سندات الدين غير المضمونة الصادرة عن البنك، مما يعني أنها لا تحتفظ بشكل مباشر بالأصول التي تتعقبها، كما يحدث في صناديق الاستثمار المتداولة.

يأتي هذا الإعلان بعد أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يوم الخميس الماضي على منح تصريح لصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) للعقود الفورية لعملة الإيثريوم، وذلك لثماني شركات استثمارية عملاقة في تداولات العملات الرقمية. وكانت الهيئة قد اتخذت خطوة مماثلة بالنسبة لعملة البيتكوين في شهر فبراير الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى