اقتصاد المغرب

بنك المغرب يصدر دليل شامل لمقارنة أسعار الخدمات البنكية في المغرب

أصدر بنك المغرب دليل استخدام جديد يشرح كيفية الوصول إلى منصة مقارنة أسعار الخدمات البنكية وتواريخ القيمة وكيفية استخدامها.

تم إعداد منصة مقارنة الأسعار من قبل المجموعة المهنية لبنوك المغرب بمبادرة من بنك المغرب، وتهدف إلى تمكين مستخدمي الخدمات البنكية من مقارنة الأسعار وتواريخ القيمة المطبقة من قبل البنوك على قائمة من المنتجات والخدمات البنكية الأكثر تداولًا والمخصصة للعملاء الأفراد.

ما هو مقارن أسعار الخدمات البنكية وتواريخ القيمة؟
هذه أداة جديدة تهدف إلى تقديم المعلومات وحماية عملاء البنوك، حيث تتيح الوصول إلى معلومات حول الأسعار وتواريخ القيمة المطبقة على مجموعة من المنتجات والخدمات التي تقدمها البنوك لعملائها الأفراد، مما يساعد العملاء على اختيار المؤسسة التي تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل وبشفافية.

كيفية الوصول إلى منصة مقارنة أسعار البنوك وتواريخ القيمة؟
المنصة متاحة للجمهور باللغتين العربية والفرنسية على الرابط التالي: [https://comparatif-tarifs-bancaires.ma/](https://comparatif-tarifs-bancaires.ma/)

الهدف من استخدام منصة مقارنة أسعار البنوك وتواريخ القيمة؟
تهدف منصة مقارنة أسعار الخدمات البنكية وتواريخ القيمة إلى مساعدة العميل في اختيار البنك الذي يلبي احتياجاته بأفضل طريقة، وبسهولة وسرعة، مع تحسين تكاليف معاملاته. وتتمثل مزايا هذه المنصة في:

الشفافية: تساعد المستهلكين على فهم الأسعار والرسوم المرتبطة بالخدمات البنكية المختلفة.
المساعدة في اتخاذ القرار: تساعد العملاء في اتخاذ قرار مستنير بشأن العرض الذي يناسبهم بشكل أفضل.
توفير الوقت: توفر على العملاء الوقت والجهد بدلاً من الاتصال بالبنوك أو زيارتها لمقارنة المنتجات المعروضة.
تحفيز المنافسة: تعزز المنافسة بين البنوك لصالح العملاء

البيانات المتوفرة في منصة المقارنة؟
تحتوي المنصة على معلومات مقدمة من البنوك حول الأسعار الخاصة بأكثر من 60 عملية مصرفية شائعة، بما في ذلك 8 عمليات ذات تواريخ استحقاق. تعتمد البيانات على القنوات المتاحة مثل الوكالات، الخدمات البنكية عبر الإنترنت، المواقع الإلكترونية، التطبيقات الهاتفية، أجهزة الصراف الآلي، محطات الدفع الإلكتروني، أو الدفع عبر الإنترنت.

كما توفر المنصة إمكانية مقارنة عروض جميع البنوك أو البنوك المختارة فقط، وتطلع العملاء على الخدمات المقدمة مجانًا وطرق الوصول إليها، إضافة إلى الأخبار المتعلقة بحماية عملاء مؤسسات الائتمان. وتشمل المنصة أيضًا معجمًا يشرح كل منتج أو خدمة، وإجابات على الأسئلة المتداولة. ومن المتوقع أن يتم تطوير المنصة لتشمل عمليات وخدمات أخرى في المستقبل.

تكاليف الاطلاع على منصة مقارنة الأسعار وتواريخ القيمة؟
الاطلاع على منصة مقارنة الأسعار البنكية وتواريخ القيمة متاح للجمهور مجانًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى