اقتصاد المغرببورصة الدار البيضاء

انطلاق فعاليات “أيام سوق الرساميل المغربي 2024” في لندن

انطلقت النسخة الجديدة لـ “أيام سوق الرساميل المغربي” في لندن اليوم الخميس، وهو الحدث الدولي البارز الذي يُعقد بغرض الترويج لسوق الأوراق المالية المغربية.

ووفقًا لبيان صادر عن بورصة الدار البيضاء، فإن هذه الدورة السابعة للحدث تشهد مشاركة وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حيات، بالإضافة إلى وفد مغربي يضم ممثلي البورصة والشركات المُدرجة وأصحاب المصلحة في سوق الرساميل.

يترأس الحدث كل من كمال مقداد وطارق الصنهاجي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبورصة الدار البيضاء، وسفير المغرب بالمملكة المتحدة حكيم حجوي، وفقًا لنفس المصدر.

وتشهد هذه النسخة، مثل السنوات السابقة، مشاركة شخصيات بريطانية بارزة، مثل عمدة الحي المالي في لندن اللورد مايكل ماينيلي، وكاتب الدولة المكلف بالخزانة بيم أفولامي، بالإضافة إلى ممثلين عن النظام المالي في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى الندوة العامة، يتضمن الحدث أكثر من 120 جلسة لقاء فردية بين الشركات المدرجة والمستثمرين الدوليين الذين سيتم تنقلهم إلى لندن.

بعد الدورات الست السابقة التي استضافتها المراكز المالية العالمية الرئيسية مثل لندن ونيويورك ودبي، أصبحت “أيام سوق الرساميل المغربي” (Morocco Capital Markets Days) الملتقى الأبرز لبورصة الدار البيضاء وسوق الرساميل والمستثمرين الدوليين والشركات المغربية المُدرجة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى