اقتصاد المغرب

انطلاق أنشطة المسح البري لمشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب

أعلنت شركة Etafat انطلاق أنشطة المسح البري لمشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب، بعد اجتماع افتتاحي عُقد في الرباط بحضور المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن ومؤسسة النفط الوطنية النيجيرية NNPC.

بدأت الأبحاث الطبوغرافية الأولى في الجزء الشمالي الذي يمتد عبر المغرب وموريتانيا والسنغال. وفي السياق ذاته، أكد وزير الدولة للموارد البترولية في الحكومة النيجيرية، إكبيريكبي إيكبو، أنه من المتوقع بدء بناء مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب، الذي يهدف إلى ربط السوق الأوروبية في عام 2024.

ووفقًا لوكالة الأنباء النيجيرية، أكد الوزير النيجيري خلال استقباله لوفد مغربي برئاسة السفير المغربي لدى نيجيريا، موحا أو علي، في أبوجا يوم الاثنين 27 نوفمبر، أن نيجيريا مستعدة ومهتمة بالمشروع.

زار الوفد الوزير لبحث التعاون والتزامات الجارية تجاه استكمال مشروع خط الأنابيب عبر المحيط الأطلسي، بالإضافة إلى تطوير مصنع الأسمدة في نيجيريا.

ويذكر أنه تم توقيع أربع مذكرات تفاهم بشأن مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا في يونيو 2023، بهدف ضمان التقدم والتوجيه الاستراتيجي للمشروع عبر المحيط الأطلسي الذي تبلغ قيمته 25 مليار دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى