العملات

الين الياباني يتراجع وسط ترقب اجتماع المركزي الأمريكي وتقارير عن خفض مشتريات السندات

تراجع الين الياباني في الأسواق الآسيوية يوم الاثنين، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مما أدى إلى تعميق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجل أدنى مستوى له في أسبوع بسبب الارتفاع المستمر في عوائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

ويعزى هذا التراجع إلى تقليص احتمالات خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بفعل بيانات الوظائف القوية التي صدرت يوم الجمعة.

و يترقب المتداولون نتائج اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع وبيانات التضخم لشهر مايو لتوجيهات أكثر وضوحاً بشأن السياسة النقدية المستقبلية.

من المقرر أن يجتمع البنك المركزي الياباني هذا الأسبوع لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات ثالث أكبر اقتصاد في العالم. تتحدث تقارير إعلامية عن تفكير البنك في تقليص وتيرة المشتريات الشهرية من السندات الحكومية.

فيما يتعلق بالأوضاع السعرية، ارتفع الدولار مقابل الين بنسبة تقريبية 0.2% إلى 157.18 ¥، الأعلى في أسبوع، مسجلاً أدنى مستوى عند 156.69 ¥. فقد الين يوم الجمعة نسبة 0.7% مقابل الدولار، وحقق ارتفاعًا بنسبة 0.35% الأسبوع الماضي.

أما عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، فقد ارتفع يوم الاثنين بنسبة 0.4 نقطة مئوية، ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 4.453%، مما يعزز من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

من المتوقع أن يبقي البنك المركزي الياباني على معظم الأدوات النقدية التحفيزية دون تغيير يذكر، ولكن هناك تكهنات حول تخفيضات في شراء السندات. تقارير تشير إلى أن البنك المركزي الياباني قد يدرس تقليصات في اجتماعه السياسي هذا الأسبوع، مما يعكس استعداده لخفض ميزانيته العمومية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى