الاقتصادية

الهند تنتقد تقريرًا لـ سيتي جروب قلل من قدرتها على خلق الوظائف

رفضت الحكومة الهندية تقريرًا صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع عن “سيتي جروب”، والذي زعم أن البلاد ستكافح من أجل خلق فرص عمل كافية حتى لو نما الاقتصاد بنسبة 7% سنويًا. 

وقالت وزارة العمل الهندية الإثنين في بيان، إن مؤلفي تقرير “سيتي” فشلوا في النظر للاتجاهات الإيجابية والبيانات الشاملة من المصادر الرسمية، مؤكدة أن البلاد ولدت أكثر من 80 مليون وظيفة في السنوات الخمس حتى عام 2022. 

وأضاف البيان أن الاتجاهات الصعودية في التصنيع، وقطاع الخدمات، ونمو البنية التحتية، فضلاً عن الفرص الناشئة في مجالات مثل اقتصاد العمل المؤقت تشير إلى آفاق مستقبلية قوية. 

وفقًا للبيان، خلقت الحكومة الهندية وظائف أكثر من عدد الأشخاص الباحثين عن عمل، وارتفعت نسبة المشاركة في القوى العاملة من دون 50% في عام 2018 إلى ما يقرب من 58% في عام 2023. 

وأضافت الوزارة: “على عكس التقرير الذي يشير إلى سيناريو توظيف قاتم، تكشف البيانات الرسمية عن صورة أكثر تفاؤلاً لسوق العمل الهندية”. 

قال خبراء “سيتي جروب” في تقرير صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن الهند لا يمكنها خلق سوى 8-9 ملايين وظيفة سنويًا بمعدل النمو الحالي، لكنها ستحتاج إلى 12 مليون وظيفة سنويًا على مدى العقد المقبل لاستيعاب القوى العاملة الشابة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى