اقتصاد المغرب

المغرب يعزز جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات الكاتالونية

كشفت معطيات جديدة أن حوالي 1600 شركة كاتالونية صدرت منتجاتها إلى المملكة سنة 2022 بزيادة 10% مقارنة بسنة 2021 بقيمة تصل الى 1,973 مليون يورو.

ويأتي هذا النمو في الصادرات الكاتالونية إلى المغرب في سياق تحسن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تشهد الاستثمارات الإسبانية والكتالونية في المغرب نمواً مطرداً.

وأكد جوزيب سانشيز ليبر، رئيس اتحاد إنعاش التشغيل الوطني، المنظمة الرئيسية لأرباب العمل في كاتالونيا، أن العلاقات التاريخية بين البلدين ومناخ الاستثمار الملائم يفتحان الطريق أمام تمركز المزيد من الشركات الكاتالونية في المغرب.

وأضاف المتحدث ذاته، خلال لقاء عمل رفيع المستوى، تحت شعار “الاستثمار في المغرب، رهان تنافسي لاستكشاف أسواق جديدة” أن “المغرب بلد استراتيجي ومهم بالنسبة للشركات الإسبانية والكاتالونية الراغبة في تطوير أنشطتها واستكشاف أسواق جديدة”.

وأشار رئيس منظمة أرباب العمل الكاتالونية إلى أن المغرب يتمتع بموقع استراتيجي مهم، حيث يقع في قلب منطقة المغرب العربي، كما أنه يتمتع ببنية تحتية متطورة، وسوق استهلاكي كبير، وقوة عاملة متدربة.

يُعد النمو في الصادرات الكاتالونية إلى المغرب مؤشراً على قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ويعكس جاذبية المغرب كوجهة استثمارية مهمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى