الاقتصادية

السنغال تنضم لنادي الدول المنتجة للبترول مع بدء الإنتاج في أول مشروعاتها للنفط البحري

بدأ أول مشروع للنفط البحري في السنغال مرحلة الإنتاج اليوم الثلاثاء، لتنضم الدولة الواقعة في غرب القارة السمراء لنادي الدول المنتجة للبترول، وسط آمال مساهمة القطاع في إحداث تحول في اقتصاد البلاد بفضل إيراداته.

وأعلنت شركة “وود سايد إنرجي” اليوم بدء الإنتاج في حقل “سنجومار” الذي يقع على بعد 100 كيلومتر من الساحل، وأن سعة منصة التنقيب العائمة تبلغ 1.3 مليون برميل من الخام، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

ووصف “ميج أونيل” الرئيس التنفيذي لـ وود سايد” اليوم بالتاريخي، وحدث استخراج النفط لأول مرة من الحقل الذي يحتوي أيضاً على احتياطيات من الغاز بالإنجاز، حيث يهدف المشروع المقام على الحقل لإنتاج 100 ألف برميل من النفط يومياً.

وتمتلك “وود سايد” 82% من المشروع السنغالي، والباقي لشركة “بيتروسين” المحلية، والتي قال رئيسها التنفيذي “ثيرنو لي” إن بدء مرحلة الإنتاج يعد بمثابة حقبة جديدة للصناعة والاقتصاد في السنغال.
وتتضمن المرحلة الأولى من تطوير حقل “سنجومار” حفر 23 بئراً تم الانتهاء من 21 منها، كما تمتلك السنغال مشروعاً للغاز الطبيعي المسال يدعى “تورتو أحميم الكبرى” على حدودها مع موريتانيا، ومن المتوقع بدء الإنتاج به في الربع الثالث من العام الجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى