اقتصاد المغربالأخبار

مفاوضات حول صفقة دفاعية بين المغرب وإسرائيل بقيمة 50 مليون دولار تثير قلق جهات دولية

تشير تقارير إعلامية إلى وجود مفاوضات محتملة بين المغرب وإسرائيل لتزويد المملكة بنظام “RED SKY 2” للدفاع الجوي، وهو نظام متطور مضاد للصواريخ والصواريخ الباليستية.

كما هناك تساؤلات تثار حول ما إذا كان المغرب بالفعل قد تعاقد على نظام RED SKY 2 للحرب الإلكترونية والدفاع الجوي قصير المدى من شركة Rafael الإسرائيلية.

و يتمتع النظام الجديد بتقنيات من الجيل التالي، مصمم لمواجهة التهديدات الجوية الحديثة مثل الصواريخ والطائرات بدون طيار، ويتميز بقدرته العالية على الكشف والاعتراض، والدقة في الاستهداف، وفعاليته في مواجهة التهديدات الجوية.

قالت إلبيت سيستمز في بيان: “نحن فخورون بحصولنا على هذا العقد المهم، الذي يبرز التزامنا بتزويد عملائنا بأحدث الحلول الدفاعية، وسيسهم النظام الجديد في تعزيز قدرات عملائنا على حماية أراضيهم وشعبهم من التهديدات الجوية”.

هذا العقد يعزز مكانة إلبيت سيستمز كرائدة عالمية في مجال أنظمة الدفاع الجوي، ويؤكد التزام الشركة بتزويد عملائها بأحدث التقنيات لتلبية احتياجاتهم الدفاعية، كما يساهم في دعم الاقتصاد الإسرائيلي وخلق فرص عمل جديدة.

تزوّد إلبيت سيستمز أنظمة دفاع جوي لعدد من الدول حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أوروبية وآسيوية.

و تشغل الشركة ما يقرب من 19000 شخص في عشرات البلدان عبر خمس قارات، وفي عام 2023، أعلنت عن إيرادات تبلغ حوالي 6.0 مليار دولار أمريكي وتراكم طلبات بقيمة 17.8 مليار دولار أمريكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى