الأسهم الكورية تقفز بقوة بدعم طفرة الذكاء الاصطناعي وقطاع الرقائق

سجلت الأسهم في كوريا الجنوبية ارتفاعًا حادًا خلال تعاملات الخميس، حيث قفزت بأكثر من 5% مدفوعة بعودة موجة التفاؤل إلى قطاع الذكاء الاصطناعي، بعد الضغوط التي طالت أسهم التكنولوجيا في جلسات سابقة من الأسبوع.
وجاء هذا الصعود امتدادًا للمكاسب التي حققها مؤشر “كوسبي” في جلسة الأربعاء، والتي بلغت 3.3%، لترتفع بذلك مكاسبه منذ بداية العام إلى نحو 112%، ما يضعه في صدارة الأسواق العالمية من حيث الأداء.
وعلى مستوى الشركات الكبرى، ارتفع سهم “سامسونج إلكترونكس” بنسبة 5.29%، بينما قفز سهم “إس كيه هاينكس” بنسبة 13.06%، مدعومًا بالموجة الإيجابية التي شهدتها أسهم شركات أشباه الموصلات في الولايات المتحدة، عقب النتائج القوية لشركة “ميكرون” وتوقعاتها المتفائلة، والتي عززت الثقة في الطلب العالمي على رقائق الذاكرة المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وفي أسواق العملات، استقر الدولار الأمريكي أمام الوون الكوري عند مستوى 1543.27 وون، في تمام الساعة 10:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، في إشارة إلى هدوء نسبي في سوق الصرف رغم تقلبات الأسهم.
وعند الإغلاق، أظهرت البيانات تفاوتًا في أداء مؤشرات السوق، حيث سجّل مؤشر “كوسبي” مكاسب قوية بلغت 459.28 نقطة، أي ما يعادل 5.42% ليصل إلى 8930 نقطة، فيما تراجع مؤشر “كوسداك” بنسبة 2.36% فاقدًا 21.5 نقطة ليستقر عند 887 نقطة.




