اقتصاد المغرب

إينوي وجامعة محمد السادس متعدد التخصصات التقنية توقعان اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال المبتكرة في المغرب

وقعت شركة إينوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية اتفاقية تعاون لتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والمجال الأكاديمي، بهدف دعم ريادة الأعمال المبتكرة وإنشاء مركز وطني للتميز في مجال مواكبة وتسريع الشركات الناشئة الواعدة.

و جاء توقيع هذه الاتفاقية على هامش النسخة الثانية من “جيتكس إفريقيا” الذي افتتحت فعالياته اليوم في مراكش وتستمر حتى الجمعة.

وصرح الطرفان في بيان صحفي بأن الاتفاقية تمثل خطوة هامة في التعاون بين إينوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، حيث تسعى لتعزيز ريادة الأعمال المبتكرة ومرافقة الشركات الناشئة الرقمية الواعدة.

وأكدوا على أهمية توحيد خبراتهم ومواردهم لتطوير منظومة ملائمة للابتكار ونمو الشركات الرقمية الشابة، بما في ذلك تطوير برنامج لمرافقة وتسريع المشاريع الناشئة الفائزة في مسابقة inwiDays Awards.

وتهدف المبادرة المشتركة بين إينوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية إلى إنشاء مركز وطني للتميز في مجال مواكبة وتسريع الشركات الناشئة الواعدة.

ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحديد واستقطاب ومرافقة المواهب الريادية والمشاريع المبتكرة في عدة مجالات رئيسية، تشمل التكنولوجيا الرياضية (Sportech)، تجربة العملاء، التكنولوجيا المالية (Fintech)، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة (Retailtech)، وكذلك الذكاء الاصطناعي.

في إطار الاتفاقية، سيتم تنظيم النسخة الثانية عشرة من حدث inwiDays، وهو حدث بارز لريادة الأعمال والابتكار، هذا العام في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير يوم 25 يونيو 2024. وسيجمع هذا الحدث رواد الأعمال والخبراء والفاعلين الرئيسيين في منظومة ريادة الأعمال لتبادل الأفكار المبتكرة حول موضوع التكنولوجيا الرياضية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى