الشركات

إتش إس بي سي يعلن عن إعادة هيكلة عمليات البنك وتعيين بام كور كأول مديرة مالية

أعلن بنك “إتش إس بي سي” عن خطة لإعادة هيكلة عملياته اعتبارًا من بداية العام المقبل، حيث تم تعيين “بام كور” كأول مديرة مالية في تاريخ البنك، لتحل محل “جورج الحديري” الذي تولى منصب المدير التنفيذي في وقت سابق من هذا العام.

ابتداءً من يناير 2025، سيقوم البنك بتقسيم أعماله إلى أربع وحدات رئيسية: وحدة هونغ كونغ، وحدة المملكة المتحدة، بالإضافة إلى وحدتين للخدمات المصرفية للشركات وإدارة الثروات.

وفقًا لتقارير “رويترز”، تسعى المجموعة إلى توحيد عملياتها المصرفية التجارية مع الأسواق العالمية، مع استثناء وحدتي المملكة المتحدة وهونغ كونغ، حيث سيتم فصلها عن بقية العمليات.

كما يهدف البنك، الذي يضم حوالي 214 ألف موظف على مستوى العالم، إلى إلغاء الوظائف المكررة في الوحدات وتقليص تواجده في الأسواق الغربية مثل الولايات المتحدة وفرنسا وكندا، مع التركيز على آسيا والأسواق التي يملك فيها وجودًا قويًا.

تم تعيين “بام كور”، البالغة من العمر 60 عامًا، في منصب المسؤول المالي لمواجهة التحديات الأخيرة التي يواجهها البنك، بما في ذلك المخاطر المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الفائدة.

تجدر الإشارة إلى أن “كور” تشغل حاليًا منصب كبير مسؤولي المخاطر والامتثال في البنك، وقد انضمت إلى “إتش إس بي سي” قبل أحد عشر عامًا كرئيسة لمجموعة التدقيق الداخلي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى