الاقتصادية

أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب لبيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات يوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للحصول على مؤشرات حول مسار السياسة النقدية والفائدة المستقبلية.

سجل السعر الفوري للذهب ارتفاعاً بنسبة 0.27%، ما يعادل 7.1 دولار ليصل إلى 2668.75 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم دجنبر بنسبة 0.19% أو 5.5 دولار لتبلغ 2684.4 دولار للأونصة .

في الاجتماع السنوي لجمعية سوق السبائك في لندن، توقع المندوبون ارتفاع أسعار الذهب إلى 2941 دولاراً بحلول أكتوبر من العام المقبل، أي بزيادة قدرها 10% عن المستويات الحالية، كما يتوقعون صعود أسعار الفضة بأكثر من 40% لتصل إلى 45 دولاراً للأوقية.

وبحسب أداة “فيدواتش” التابعة لمجموعة “سي إم إي”، يتوقع المتداولون بنسبة 95.5% أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نونبر ، مع احتمال بنسبة 4.5% فقط للإبقاء على الفائدة عند مستواها الحالي.

وأشار “رافائيل بوستيك”، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، في تقريره الأخير، إلى أنه يتوقع خفض الفائدة بـ 25 نقطة أساس خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

يترقب المستثمرون أيضاً بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة التي ستصدر يوم الخميس، حيث من المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.3% في سبتمبر مقارنة بزيادة 0.1% في غشت .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى