الشركات

تحديث iOS 18.1 يجلب مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لهواتف آيفون

سيصل تحديث نظام التشغيل iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، ويُعد بتقديم مجموعة من المزايا الجديدة لهواتف آيفون، بما في ذلك المجموعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم Apple Intelligence، التي ستتوفر في عدد من التطبيقات المدمجة، من بينها تطبيق الصور (Photos).

سيشمل تطبيق الصور ثلاث مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما سيحسن بشكل كبير من تجربة الاستخدام. إليك أبرز هذه المزايا:

ميزة Clean Up لإزالة العناصر غير المرغوب فيها: تقدم Clean Up طريقة سهلة للتخلص من العناصر غير المرغوب فيها في الصور. يمكنك ببساطة النقر أو رسم دائرة حول العنصر الذي تريد إزالته، وستقوم الميزة باقتراح عناصر إضافية لإزالتها.

و عند تفعيل Clean Up، ستظهر لك عناصر مقترحة للإزالة، وعند النقر على أي منها، سيختفي فورًا. وللحصول على دقة أكبر، يمكنك تكبير الصورة واستخدام الفرشاة لتحديد العنصر المراد إزالته.

أداة البحث المُحسّنة: قامت آبل بتحسين أداة البحث في تطبيق الصور عبر iOS 18.1، حيث أضافت قدرات الذكاء الاصطناعي. الآن، يمكنك استخدام اللغة الطبيعية للبحث في مكتبة الصور، مما سيمكن التطبيق من العثور على الصور بدقة أعلى.

كما يمكنه أيضًا البحث عن لحظات محددة داخل مقاطع الفيديو عند وصف ما تبحث عنه بلغة بسيطة.

ميزة فيلم الذاكرة (Memory Movie): تتيح لك ميزة فيلم الذاكرة إنشاء فيلم قصير يتضمن صورك لمناسبات محددة.

ويُصمم الذكاء الاصطناعي هذه الأفلام بناءً على طلباتك، حيث يمكنك كتابة وصف طبيعي للمناسبة، وسيقوم التطبيق بجمع الصور ذات الصلة وإنشاء فيلم مميز يتضمن موسيقى مناسبة. يمكنك بعد ذلك تعديل الفيلم حسب رغبتك.

او أدخلت آبل تغييرات كبيرة على تطبيق الصور في نظام iOS 18، حيث كانت هذه التغييرات تركز بشكل أكبر على التصميم. ولكن مع تحديث iOS 18.1، تمت إضافة مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة البحث عن الصور، وإنشاء ذكريات من مجموعات الصور، وتسهيل عملية تحسين الصور عن طريق إزالة العناصر غير المرغوب فيها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى