الاقتصادية

سكوت بيسنت: ترامب لن يعمل على إضعاف قيمة الدولار حال فوزه في الانتخابات

يصر “سكوت بيسنت” أحد كبار المستشارين الاقتصاديين لـ “دونالد ترامب” على أن المرشح الجمهوري يرغب في أن تظل الولايات المتحدة صاحبة العملة الاحتياطية العالمية وأنه يستخدم التعريفات الجمركية كتكتيك تفاوضي.

ورفض “بيسنت” – البالغ من العمر 62 عامًا – المخاوف من أن الرئيس الأمريكي السابق قد يعمل على إضعاف قيمة الدولار أو يقطع التجارة حال عودته لللبيت الأبيض لولاية ثانية.

وقال “بيسنت” في حديثه مع صحيفة “فاينانشال تايمز”: من المتوقع أن تدعم إدارة “ترامب” المحتملة قوة الدولار بما يتماشى مع السياسة الأمريكية على مدى عقود ولن تحاول عمدًا خفض قيمته، مضيفًا: أعتقد إن كان لديك سياسات اقتصادية جيدة فمن الطبيعي أن يكون لديك دولار قوي.

وتأتي تلك التصريحات بعدما دعا “ترامب” ونائبه المحتمل “جيه دي فانس” إلى إضعاف الدولار لتعزيز الصادرات الأمريكية، على الرغم من التكلفة التي يتحملها المستهلكون الأمريكيون لشراء السلع الأجنبية.

وعلى الرغم من أنه لم يخدم في إدارة “ترامب” السابقة إلا أن “بيسنت” قدم أكثر من مليوني دولار لحملته لانتخابات 2024، واستضاف فعاليات لجمع التبرعات في أنحاء أمريكا ولندن.

يذكر أن “بيسنت” تولى إدارة مكتب لندن التابع لـ “سورس فاند مانجمنت” وساعد في الرهان ضد الاسترليني، ما أسفر عن ربح أكثر من مليار دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى