اقتصاد المغربالشركات

مجموعة «أكديطال» تفتتح مصحة الرشيدية الدولية

افتتحت مجموعة “أكديطال”، الرائدة في مجال الصحة الخاصة بالمغرب، يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، مصحة الرشيدية الدولية، التي تمثل منشأة صحية حديثة تتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

حضر حفل الافتتاح، الذي جرى بحضور والي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، الرئيس المدير العام لشركة “أكديطال” رشدي طالب، ورئيس جهة درعة-تافيلالت هرو أبرو، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين وممثلين عن السلطات المحلية وشخصيات أخرى.

تضم “المصحة الدولية الرشيدية” 157 سريرًا و8 غرف عمليات متطورة، مما يجعلها مؤسسة صحية متعددة التخصصات تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والجراحية.

كما تزود سكان الجهة بمعدات طبية متطورة لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بدءًا من الحالات البسيطة وصولًا إلى الأكثر تعقيدًا.

وفي تصريح صحفي، أوضح السيد طالب أن المصحة تشكل إضافة جديدة للقطاع الصحي بالمغرب، حيث تتيح تغطية جميع التخصصات الطبية، بما في ذلك جراحة الأعصاب والقلب والأورام.

وأشار إلى أنها “المصحة الأولى من نوعها في جهة درعة-تافيلالت”، موضحًا أن هذه المنشأة ستساعد المرضى، وخاصة المصابين بالسرطان الذين يحتاجون لعلاج طويل الأمد، على تلقي العلاج محليًا دون الحاجة للسفر إلى مدن بعيدة وتحمل تكاليف إضافية.

وأكد أن افتتاح هذه المصحة يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تأهيل القطاع الصحي في المغرب وتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية، خاصة في المناطق النائية والقرى، مما يساهم في تحسين جودة الحياة للسكان في هذه المناطق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى