الاقتصادية

الاتحاد الدولي للنقل الجوي تعلن عن زيادة بنسبة 8.6% في الطلب على السفر الجوي في غشت

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” اليوم الثلاثاء عن ارتفاع ملحوظ في الطلب على السفر الجوي، حيث بلغت النسبة 8.6% خلال شهر غشت الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأفاد الاتحاد، وفقًا لأحدث البيانات المتعلقة بقطاع السفر الجوي على مستوى العالم، أن عامل الحمولة وصل في غشت إلى 86.2%، محققًا زيادة قدرها 1.6 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليصل بذلك إلى مستوى قياسي جديد.

وأوضح مدير عام “إياتا”، ويلي والش، أن سوق السفر الجوي يشهد إقبالًا كبيرًا، حيث تعمل شركات الطيران بجد لتلبية الطلب المتزايد على تجارب السفر.

وقد سجل عامل الحمولة مستويات قياسية، مدعومًا بالتحسينات في كفاءة العمليات، بينما ارتفعت السعة بنسبة 6.5%، مما يؤكد قدرة السوق على مواجهة التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والنقص في البنية التحتية.

وأشار “إياتا” إلى أن شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط شهدت زيادة بنسبة 4.9% في الطلب على السفر على أساس سنوي (من غشت 2023 إلى غشت 2024)، في حين حققت شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ارتفاعًا بنسبة 19% على نفس الأساس.

تستمر منطقة آسيا والمحيط الهادئ في تحقيق نمو ملحوظ، حيث تبعد 8 نقاط مئوية فقط عن تحقيق التعافي الكامل إلى المستويات التي كانت مسجلة قبل جائحة كورونا.

في أوروبا، حققت شركات الطيران زيادة بنسبة 9.1% على أساس سنوي في الطلب على السفر، بينما يعتبر المسار الجوي بين أوروبا وآسيا الأسرع نموًا بين المسارات الأوروبية، على الرغم من أنه لا يزال دون مستويات الذروة التي حققتها في عام 2019.

أما في أمريكا الشمالية، فقد ارتفعت نسبة الطلب على السفر بنسبة 4.3%، بينما حققت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية زيادة ملحوظة بنسبة 13.6% على أساس سنوي، وسجلت شركات الطيران الإفريقية ارتفاعًا بنسبة 10.1% على نفس الأساس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى